المقالات

طباعة

إصدار تقرير بأعمال المؤتمر العالمي للتربية البيئية

proceedingsعرف المؤتمر العالمي السابع للتربية على البيئة (WEEC 2013) المنعقد لأول مرة في بلد عربي إسلامي،  تحت شعار "التربية  البيئية والرهانات من أجل انسجام أفضل بين المدن والقرى"، مشاركة واسعة  ل 2600 شخص جاءوا من 105 دولة وأفضى إلى توصيات هامة لاسيما نداء مراكش الذي يدعو الدول والمؤسسات الدولية المتخصصة إلى تشجيع السياسات التطوعية والدائمة في مجال التربية البيئية لفئة الشباب.

وقد تميز افتتاح هذه الدورة السابعة بـرسالة ملكية سامية تلتها صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة على مسامع المشاركين، بحضور شخصيات وطنية ودولية، وعلى رأسهم المدراءالعامين بمنظمة اليونسكو وبرنامج الأمم المتحدة من أجل البيئة والإيسيسكو ومؤسسة التربية على البيئة.

طباعة

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

fm6 bigمقاربة
خطوة مشتركة في مواجهة التحدي
إذا كانت حماية البيئة في وقتنا الحاضر محركا للنمو بالنسبة لجميع بلدان العالم، فإنها كذلك بالنسبة للمغرب على وجه الخصوص، باعتباره خزانا للثروات الطبيعية، فجاذبيتها تجعل قطاع السياحة أحد دعائم الاقتصاد الوطني.
 

طباعة

المُرَوِّجُون

 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناءرئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، سيتم عقد المؤتمر العالمي السابع للتربية البيئية (WEEC) في الفترة ما بين 9 و14 يونيو 2013، بقصر المؤتمرات في مدينة مراكش المغربية، وذلك بمبادرة من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

ومنذ تأسيسها في شهر يونيو من سنة 2001، حرصت المؤسسة على وضع قضايا التربية والتوعية البيئية ضمن المهامّ المنوطة بها، وذلك في إطار مقاربة شاملة قائمة على الشراكة.

وبفضل الدينامية التي أطلقتها السلطات العمومية، يسعى المغرب إلى تشجيع الوعي الجماعي بالرهانات البيئية، وهذا من شأنه أن يُحدِث تغييرات سلوكية يومية لدى المواطنين المغاربة.

إن النسخة الجديدة من المؤتمر العالمي للتربية البيئيةستمكن من تسليط الضوء على المغرب، باعتباره أول بلد عربي مسلم يستضيف هذا المؤتمر، كما ستسمح للمشاركين باكتشاف هذا البلد السائر في طريق التطور.

المؤتمر
مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة
شبكة WEEC

 

طباعة

شبكة

logo weec

.يُعقد المؤتمر العالمي للتربية البيئية بشكل دوري منذ سنة 2003.
تعتبر الشبكة الدولية للمؤتمر العالمي للتربية البيئية شبكة عالمية للمناقشة والبحث، وقد تم تأسيسها لتتبع الحلقات الدراسية وبالتالي مواصلة النقاش حول المواضيع الرئيسية للتربية البيئية، وذلك بهدف تشجيع تبادل الأفكار والخبرات والمقترحات خلال الندوات وبناء مجتمع عالمي للبحث ولتطبيق التربية البيئية والتنمية المستدامة.
 وقد تجسدت فكرة عقد مؤتمر عالمي حول التربية البيئية في سنة 2003 من خلال انعقاد المؤتمر العالمي الأول للتربية البيئية، والذي عُقد في إسبنو بالبرتغال من 20  إلى 25 ماي 2003. ثم عقد المؤتمر الثاني في ريو دي جانيرو بالبرازيل، في الفترة ما بين 16 و18 شتنبر 2004، بهدف تعزيز الشبكة. ويشكل المؤتمر الثالث الذي عُقد في تورينو الإيطالية سنة 2005 اختتاما لمرحلة توطيد المؤتمر وبدء سلسلة من المؤتمرات المتتالية التي تُعقد مرة كل سنتين. وليس من قبيل الصدفة أن يتزامن مؤتمر تورينو الثالث لسنة 2005 مع السنة الافتتاحية لعقد الأمم المتحدة للتعليم من أجل التنمية المستدامة (2005-2014).

الجهات المنظمة

c/o Istituto per l'Ambiente e l'Educazione Scholé Futuro ONLUS Via Bligny 15, 10122 Torino (Italy) - Ph./Fax +390114366522

الجهات المنظمة

الكتابة الدائمة للمؤتمر العالمي للتربية البيئية


c/o Istituto per l'Ambiente e l'Educazione Scholé Futuro ONLUS
Via Bligny 15, 10122 Torino (Italy)

الهاتف والفاكس: +390114366522

البريد الإلكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الموقع على الأنترنت : www.environemntal-education.org

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

شارع محمد السادس، زنقة المدني ابن الحسيني
ص.ب 5679 - الرباط، المغرب

الهاتف : + 212 (0)5 37 65 88 44 (خط مُجتمِع)
الفاكس : + 212 (0)5 37 65 55 31

البريد الإلكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.">عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.">
الموقع على الأنترنت : www.fm6e.org

 

Ce site utilise des cookies pour améliorer la qualité de votre visite, vous montrer des produits que vous aimeriez peut-être et sauvegarder votre panier d'achat.
Continuez votre visite si vous êtes d'accord avec ceci, ou lisez notre Politique de protection des données personnelles pour en savoir plus.