المقالات

طباعة

رهانات التمدن والمحافظة على الساحل البحري

يعيش أكثر من 60٪ من سكان العالم على شريط بطول 60 كلم بالقرب من الساحل، وتمتد أكبر المدن في العالم لمسافات طويلة على شاطئ البحر.
ويساهم التمدن الساحلي في ما يسمى "التنمية الساحلية"، والتي تؤدي إلى تدمير الموائل الطبيعية للمناطق البحرية غير العميقة. وإذا لم يتم التحكم في التركز الحضري، سيكون له بالغ الأثر على البيئة البحرية، وذلك بسبب تدمير الموائل وانتشار النفايات البلاستيكية السامة وجميع أنواع النفايات الملوِّثة التي ترمَى مباشرة أو بواسطة عملية غسل الأرض خلال موسم الأمطار، إضافة إلى تأثير محطات التحلية في البلدان التي تتزايد فيها ندرة المياه.

الجهات المنظمة

c/o Istituto per l'Ambiente e l'Educazione Scholé Futuro ONLUS Via Bligny 15, 10122 Torino (Italy) - Ph./Fax +390114366522

الجهات المنظمة

الكتابة الدائمة للمؤتمر العالمي للتربية البيئية


c/o Istituto per l'Ambiente e l'Educazione Scholé Futuro ONLUS
Via Bligny 15, 10122 Torino (Italy)

الهاتف والفاكس: +390114366522

البريد الإلكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الموقع على الأنترنت : www.environemntal-education.org

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

شارع محمد السادس، زنقة المدني ابن الحسيني
ص.ب 5679 - الرباط، المغرب

الهاتف : + 212 (0)5 37 65 88 44 (خط مُجتمِع)
الفاكس : + 212 (0)5 37 65 55 31

البريد الإلكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.">عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.">
الموقع على الأنترنت : www.fm6e.org

 

Ce site utilise des cookies pour améliorer la qualité de votre visite, vous montrer des produits que vous aimeriez peut-être et sauvegarder votre panier d'achat.
Continuez votre visite si vous êtes d'accord avec ceci, ou lisez notre Politique de protection des données personnelles pour en savoir plus.